سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود ) - منتديات ورد العرب








 



إضافة رد
قديم 2010-06-03, 05:12 PM   #1
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 اوسمتي
أفضل عضو  التكريم  شكر وتقدير  الابداع 
لوني المفضل : Black
سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* امريتــا ارورا




سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود



الحياة الشخصية والتعليم:


ولدت أرورا في مدينة بومباي بالهند لأم مالايالمية، وأب بنجابي هو أنيل أرورا (Anil Arora). وهي أخت ماليكا أرورا، وصديقة مقربة لكارينا كابور (Kareena Kapoor). أخوها غير الشقيق هو أرباز خان (Arbaaz Khan)، وهو أخو سلمان خان (Salman Khan). وهي تعرف بكونها عضوا دائما في (Mannat) مقر شاه رخ خان (Shah Rukh Khan).


وقد ارتبطت عاطفيا بكل من: كيفين أوتر (Kevin Otter) وأشميت باتيل (Ashmit Patel) وأوبين باتيل (Upen Patel)، كما التقت مع لاعب الكريكيت الباكستاني البريطاني عثمان أفزال (Usman Afzaal). وقد أقيمت طقوس زواج أمريتا على صديقها شاكيل لاداك (Shakeel Ladak) حسب التقاليد المسيحية في 4 مارس عام 2009. وقد جرت الاحتفالات بعد ذلك بيومين، يوم الجمعة. ويشاع أنها تنتظر مولودا.



حياتها المهنية:


ظهرت أمريتا لأول مرة أمام فاردين خان في فيلم (Kitne Door Kitne Paas)، والذي لم يحقق دخلا كبيرا. أما أول أفلامها الناجحة فكان (Awara Paagal Deewana). ثم تلا هذا الفيلم سلسلة من الإخفاقات؛ ومن بينها الفيلم المثير للجدل (Girlfriend) عام 2004، والذي ظهرت فيه أمام إيشا كوبيكار (Isha Koppikar)، وقد دارت أحداث الفيلم عن العلاقات السحاقية. أما آخر أعمالها فكان فيلم (Kambakth Ishq) من إنتاج ساجد نادياوداوالا (Sajid Nadiadwala). وقد ظهرت أمريتا مع أختها في منتدى (Koffee with Karan) والذي يستضيفه كاران جوهار (Karan Johar).


وكان فلميها التاليين هما: (Deha) و (Jeet)الإحساس بالقوة الذينِ نشرا عام 2008. وعرض فيلمها (Red) - الجانب المظلم - في عام 2007، بطولة: أفتاب سيفداستاني (Aftab Sivdastani)، وسيلينا جايتلي (Celina Jaitley)، وأمريتا أرورا. وقد ثار جدل واسع حول مشهد جنسي استمر لمدة 27 دقيقة. وقد تباينت الإيرادات من هذا الفيلم. وقد ظهرت أمريتا مؤخرا في فيلم (Kambakth Ishq).


ثم ظهرت لفترة وجيزة في فيلم (Om Shanti Om) - وهو آخر أفلام فرح خان (Farah Khan) - في أغنية (deewangi) مع أختها وأخيها غير الشقيق. ويؤدي معها صديقها الجديد جاسمر (Jasmer) دور البطولة في الفيلم الجديد (Yash Raj).



كلمات البحث

ورد ، العرب ، دردشة ، شبكة ، منتديات ، مركز تحميل





sdJJJvm pdJJJJhm k[J,l fJ,gJd,] )



 
 توقيع : رومنس

:
هُم عَڶمۈنِي گِيفْ قَتِڶْ آڶمَڜَآعِر ...... .....
ۈآنَـآ عَڶمتَهُم گِيفْ تَحِيآ آڶگرَآمَۃ
,


رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:13 PM   #2
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* اكشـي كومـار








أكشاي كومار قالب:Lang-hi؛ ولد راجيف هاري أوم بهاتيا يوم 9 سبتمبر 1967) وهو ممثل في الأفلام الهندية. وقد ظهر في أكثر من 80 فيلم هندي.
كان يوصف كومار خلال التسعينات في المقام الأول بأنه بطل الأكشن من بوليوود، يقوم بالتمثيل في أفلام الأكشن الناجحة مثل خيلادي (1992)، مهرة (1994)، وسابسي بادا خيلادي (1995)، وبصفة خاصة فانه اشتهر "لسلسلة خيلادي". ومع ذلك، وقال فانه كان معروف أيضا لأدائه في الأفلام الرومانسية مثل يه ديلاجي (1994)، ودهادكان (2000) وأيضا الأفلام المثيرة مثل إيك ريشتا (2001).

وحصل في عام 2002 على أول جائزة فيلم فير في فئة أفضل وغد، لأدائه في أجنابي (2001). انه كان على استعداد لتغيير صورته المتصلبة، ففي وقت لاحق غامر كومار أكثر في الأفلام الكوميدية.[1] أدائه في الأفلام الكوميدية مثل هيرا فيري (2000)، موجهسي شادي (2004)، جارام ماسالا (2005)، وجان اي مان (2006) مع اشادة من النقاد. وارتفع نجاحه الى المزيد في عام 2007، عندما قام ببطولة أربعة عروض تجارية متتالية. بعد أن فعل ذلك فانه قد أنشأ لنفسه مرتبة على أنه واحد من الممثلين البارزين في صناعة السينما الهندية.[ في عام 2008، ان جامعة وندسور في اونتاريو، كندا قد منحته درجة الدكتوراه الفخرية في القانون لكومار كتقدير لمساهمته في السينما الهندية. حصل على بادما شري في عام 2009 من قبل حكومة الهند


بداية حياته


أكشاي كومار ولد في امريتسار (البنجاب) لعائلة بنجابية. والده كان يعمل في الحكومة. وقد لوحظ كمؤد من سن مبكرة جداً وخاصة كراقص. ونشأ كومار في دلهي في حي تشاندنى تشوك قبل ان ينتقل إلى مومباي وفي مومباي انه عاش في كوليوادا، التي كانت منطقة آخرى يسيطر عليها البنجابية.[اوكان يدرس في مدرسة دون بوسكو ثم كلية خالسا، حيث تولى اهتماما في الألعاب الرياضية.

ودرس فنون الدفاع عن النفس في بانكوك وكان يعمل كطاهيا. ثم انه عاد الى مومباي، حيث بدأ تدريس فنون الدفاع عن النفس. وصادف أن واحد من طلابه كان مصور فأوصاه للعمل كعارض أزياء. وقام الطالب بمنحه مهمة عارض أزياء لشركة صغيرة. وحصل على 5،000 روبي لمدة ساعتين أمام الكاميرا بالمقارنة مع راتبه السابق 4،000 روبي في شهر واحد. كان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لاختياره ان يكون عارض أزياء. بعد بضعة أشهر كعارض أزياء، فقد تم العرض على كوما أخيرا أن يقوم بدور قيادي من قبل المنتج برامود شاكرافارثي لفيلم الديدار


حياته المهنية


كومار قام ببداية البوليوود للتمثيل بفيلم سوجاندا لعام 1991، الذي لم يلاحظه أحد. أول نجاح كبير له كان في عام 1992 لفيلم الرعب خيلادي . وفي عام 1993 قد شهد انخفاضا لأن العديد من أفلامه لم تحقق نجاحاً. ومع ذلك فان عام 1994 أثبت أن يكون عاما جيدا بالنسبة لكومار وهو يتابع نجاحه مع خيلادي مع أفلام الأكشن خيلادي الرئيسية تو أناري ومهرة التي كانت من بين الأفلام التي حققت أعلى الأرباح لهذا العام.في وقت لاحق من ذلك العام، فان ياش شوبرا جعله يوقع لفيلم رومانسي يه ديلاجي الذي حقق أيضاً نجاح. وحصل على تقدير لأدائه في هذا الفيلم، حيث لعب دور رومانسي الذي كان مختلفا بالمقارنة مع أدواره في أفلام الأكشن. وانه بالتالي سوف يحصل على ترشيحاته الأولى لجائزة أفضل ممثل في فيلم فير واحتفالات نجم الشاشة. وحقق كومار نجاح في خلال نفس العام لأفلامه مثل سوهاج وفيلم الأكشن ايلان الذي كانت ميزانيته منخفضة. كل هذه الانجازات ساعدت في تعزيز كومار باعتباره واحد من أكثر الممثلين الذين حققوا نجاحا لتلك السنة.

وبجانب من نصيبه في الأفلام الغير ناجحة في عام 1995، فقام بتمثيل دور البطولة في فيلمه الثالث في سلسلة خيلادي ، سباسي بادا خيلادي ، الذي حقق نجاح كبير. وانه ثبت نجاحه بسلسلة خيلادي ، وكما في العام التالي قام ببطولة فيلمه الرابع الذي حقق نجاح والذي كان يحمل في عنوانه على خيلادي ، خيلاديون كا خيلادي أمام ريخا ورافينا تاندون. وأصبح الفيلم واحدا من الأفلام التي حققت أعلى الايرادات لهذا العام.
انه قام بظهور موسع كضيف في ياش شوبرا الفيلم الناجح ديل تو باجال هاي في عام 1997، الذي جعله يحصل على ترشيح لجائزة الفيلم فير لأفضل ممثل مساعد. وفي نفس العام فانه شرع لدور كوميدي في فيلمه الخامس في سلسلة خيلادي، السيد والسيدة خيلادي . على عكس أفلامه السابقة التي تحمل خيلادي في العنوان، فإن الفيلم فشل تجاريا.وكما لقى هذا الفيلم الفشل فان أفلامه التالية لاصدارات خيلادي في السنوات التالية لقت الفشل أيضاً في شباك التذاكر. وتلقى كومار في عام 1999 اشادة من النقاد لأدواره في أفلام سانغارش وجانوار . بينما الفيلم المذكور أولاً لم يحقق أرباحا في شباك التذاكر، بينما الفيلم المذكور الثاني فقد حقق نجاح.

قام ببطولة الفيلم الكوميدي هيرا فيري (في عام 2000) الذي حقق كلا من النجاح النقدي والتجاري،وأظهرت قدرته على القيام بأدوار الكوميديا مثلما فعل في أدواره الأكشن والرومانسية. كما انه لعب دور البطولة في الفيلم الرومانسي دهادكان في وقت لاحق من ذلك العام، والذي حصل أيضا على أرباح معقولة في شباك التذاكر. ان كومار في عام 2001 لعب دورا سلبيا في فيلم أجنبي . وفاز الفيلم بالكثير من المديح وكذلك حصل على جائزة الفيلم فيلا وهي كانت الأولى له كأفضل وغد. وكان لكومار نقد بالتقدير لدوره كرجل أعمى في آنخان الذي حقق نجاح في شباك التذاكر لهذا العام.

بعد نجاح هيرا فيري فان كومار قام بدور البطولة في عدد من الأفلام الكوميدية، بما في ذلك [[[أورا] Paagal Deewana|أوارا باجال دييوانا]] (2002)، موجهسي شادي كاروجي (2004) ووجارام ماسالا (2005). الأفلام نجحت في شباك التذاكر، وأدائه في الفيلم الأخير حصل له على جائزته الثانية من جوائز الفيلم فير لأفضل كوميديان.

فضلاً عن أعماله في أدوار الأكشن، الكوميديا والرومانسية، فقام كومار بعرض ميله لذوق الأدوار الدرامية في أفلام مثل إيك ريشتا (2001)، آنخن (2002)، بيوافاء (2005)، ووقت: السباق ضد الساعة (2005).

في عام 2006 قام ببطولة فيلم مكمل لهيرا فيري بعنوان فير هيرا فيري وحقق الفيل نجاحاً كما حقق الفيلم السابق نجاحاً كبيرا في شباك التذاكر.في وقت لاحق من ذلك العام قام ببطولة جنبا إلى جنب مع سلمان خان في فيلم رومانسي موسيقي جان اي مان .الفيلم كان اصداره من المنتظر وبالرغم من النقد الايجابي من النقاد لكنه لم يحقق النجاح المتوقع في شباك التذاكر.على الرغم من أن الفيلم كان الأداء فيه أقل لكن الدور الذي قام به كطالب خجول يذاكر كثيراً ومحبوب تم المدح فيه.وانه أنهى العام بالفيلم الكوميدي بهاجام بهاج ، والذي كان ناجحاً. وفي تلك السنة فانه قاد جولة عامية هيت 2006 برفقة زملائه النجوم سيف علي خان، بريتي زينتا، سوشميتا سين وسيلينا جايتلي.

2007 ثبت أن عام 2007 هو أنجح عام بالنسبة لكومار خلال مسيرته في هذه الصناعة، وكما وصفها محللون شباك التذاكر، "وربما أفضل معدل سجله فنان في أي وقت مضى، مع أربعة أعمال ناجحة بدون أي فشل".أول اصدار له ناماستي لندن فانه كان ناجحاً نقديا وتجاريا، وحصل له أدائه على ترشيح أفضل ممثل في الفيلم فير. وكتب الناقد تاران أدارش عن أدائه في الفيلم "انه متأكدأنه سيكسب قلوب الملايين من رواد السينما مع تصوير رائع في هذا الفيلم." وان أفلامه التالية هيفي بايبي ، وبهول بهالايا كذلك حققوا نجاحات في شباك التذاكر وان فيلم كومار الأخير من السنة مرحبا يعد انه كان جيد للغاية في شباك التذاكر، وتلقى مركز ناجح جدا في وقت واحد مع تحقيق نجاح لفيلمه للمرة الخامسة على التوالي .]جميع أفلام كومار التي أصدرت في تلك السنة كذلك حققت نجاح في السوق الخارجي.

ان فيلم كومار الأول لعام 2008 طاشان كان علامة لعودته إلى أفلام ياش راج الناجحة بعد 11 عاما. على الرغم من أن الجمهور كان متوقع كثيراً، ]ولكن الفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً. ان فيلمه الثاني سينغ از كينج كان حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحطم الرقم القياسي في الاسبوع الاول في جميع أنحاء العالم وكان أعلى من الرقم السابق لفيلم أوم شانتي أوم . وفيلمه التالي كان فيلم الرسوم المتحركة جامبو .

وفي عام 2009 ظهر كومار أمام ديبيكا بودكون في فيلم تشاندنى تشوك إلى الصين وكان انتاج وارنر بروس -- روهان سيبي. وإخراج نيخيل أدفاني، والفيلم كان فاشلا نقدياً وتجارياً في شباك التذاكر.

وكان أول ظهور له على الشاشة الصغيرة مع شانيل كولورز كمقدم لبرنامج فيير فاكتور - خاترون كي خيلادي.وحاليا انه يقدم الموسم الثاني خاترون كي خيلادي -- المستوى الثاني


حياته الشخصية


خلال السنوات التي قضاها في بوليوود، كان كومار مرتبط عاطفيا مع عدد من رفيقاته من الممثلات النجمات مثل عائشة جهولكا، بوجا باترا، رافينا تاندون، وشيلبا شيتي. بعد ان تمت خطبته مرتين من الممثلة توينكل خانا، ابنة الممثلين المحنكين راجيش خانا ودمبل كاباديا، وانه في النهاية تزوجها في 14 يناير 2001. وابنهما اسمه آراف ولد في 15 سبتمبر 2002.

إحدى الصحف الشعبية الرائدة في مومباي في عام 2007، نشرت قصة تقول ان كومار وزوجته قد اختلفوا وأن كومار انتقل إلى خارج منزله، ويقيم في فندق. في 26 يوليو 2007 قام الزوجين بارسال اخطارا قانوني إلى الصحيفة الشعبية معلنا أن الشائعات كاذبة. قال كومار :

“ The article is a clear representation of careless and irresponsible journalism. The freedom of press comes with responsibilities, which seems to have been put aside to give way to shock value journalism.[28] ”

تم تسجيل FIR من قبل شرطة فولكا في ابريل 2009 ضد أكشاي كومار وتوينكل خانا تحت Setion 294 من قانون العقوبات الهندي عن فعل خلال أكمي أسبوع الموضة الذي أحلت فيه توينكل أزرار الجينز الخاص بأكشاي


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:14 PM   #3
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* ارجـون رامـبل








ارجون رامبال (ولد في 26 نوفمبر 1972م) هو ممثل هندي وأحد أشهر ممثلي بوليووود بالإضافة إلى عارض أزياء في السابق.


الخلفية


ولد ارجون من ابوين هما السيدة جوين والسيد أمارجيت رامبال. كما تلقى تعليمه وأخته الصغرى في Kodaikanal International School وهي مدرسة دولية مرموقة رفيعة المستوى تقع في تلالpalani hills في Tamil naduحيث المكان التي تعمل بها والدته كمعلمة.وكما أن أبنة عمة الممثلة هي كيم شارما والتي ظهرت معه في فيلم Yakeen


حياته الشخصية


متزوج من ملكة جمال الهند والعارضة الشهيرة ميهر جيسيا وعنده ابنتان ماهيكا والتي ولدت في 17 يناير من عام 2002 والأخرى ميرا والمولودة في يونيو من عام 2005

عروض الأزياء
ارجون رامبال اٌكتشف من قبل المصمم الشهير روهيت بال وذلك عندما رآه مع اصدقائه في مرقص للديسكو بمومباي حينها كان مازال طالبا في الكلية الهندوسية المرموقة والواقعة في نيودلهي ومنذ ذلك الوقت أخذ روهيت برعاية ارجون والترويج له إلا أن أصبح واحدا من أهم عارضين الأزياء في الهند.. المنتج والمخرج راجيف راي اختار ارجون كبطل فيديو كليب'Do not Marry' مع العارضة Namrata Baruah وكما أنه أطلقه كممثل بفيلم 'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' مع Kirti Reddy, Suniel Shetty و Aftab Shivdasani. الفيلم لم يلقى استحسانا في شباك التذاكر إلا أن ارجون لفت الأنظار إليه فتلقى العديد من العروض السينمائية وانطلقت من هنا مهنته


مشواره السينمائي


مشوار ارجون السينمائي بدأ عندما عرض عليه المنتج والمخرج راجيف راي أن يدخل عالم بوليوود بعدما رآه في إحدى صالات عروض الأزياء فوافق ارجون ان يشق طريقه نحو السينما فأصبح أول عارض أزياء هندي يحترف التمثيل.. حينها قام راجيف راي بتعريفه على الوسط الفني في بوليوود قبل أن يسافر إلى الخارج وفي هذه الأثناء شاهده المخرج أشوك ميهتا وعرض عليه دور البطولة في فيلمMoksha وبدأ بتصويره فعلا , ثم عاد راجيف راي من السفر وصمم على أن يعمل مع ارجون في فيلم'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' , وبسبب تأخر صدور فيلمMoksha صدر فيلمه الثاني'Pyaar, Ishq Aur Mohabbat' مع سونيل شتي وافتاب بهذا الفيلم توج ارجون أول ظهور له في السينما في عام 2001 وتلاه بفيلمMoksha بعد مرور أشهر قليلة بينهما من العام نفسه..

ورغم أن الفيلمين لم يحققوا النجاح في شباك التذاكر إلا أن النجاح حالف ارجون كممثل وأشاد به النقاد بقدوم نجم جديد للسينما الهندية ومن يومها أصبح حديث الشارع والإعلام حتى أنه في عام 2002 حصل على جائزة وجه السنة من قبل الأكاديمية الهندية الدولية... ومنذ أول ظهور له على الشاشة وهو يقوم بأدوار البطولة فقدم افلامAankhen_2002 Dil Hai Tumhaara_2002 و Dil Ka Rishta_2003 و Yakeen_2005 و Ek Ajnabee كما انه كان أحد النجوم المشاركة فيTemptations مع شارو خان وسيف علي خان وبريتي زنتا وبريانكا تشوبرا وراني موكرجي في عام 2004 في عام 2006 ظهر كضيف شرف في أفلام Kabhi Alvida Naa Kehna ولعب دورا مهما في فيلم Don - The Chase Begins Again الذي تم إعادته من عام 1978 لأميتاب باتشان حيث لعب ارجون دور Jasjit والذي جسده الممثل المخضرم pran في الفيلم. ثم قرر ارجون الدخول في عالم الإنتاج من خلال شركة الإنتاج التي يملكها وزوجته ميهر جيسيا وتدعىChasing Ganesha Films وانتج فيلم I See You الذي أفرج عنه في 29 ديسمبر من عام 2006 وقام ارجون نفسه بدور البطولة وشاركته الممثلة الجديدة Vipasha Agarwal و Sonali Kulkarni و Boman Irani كما حل النجم شارو خان و رتيك روشان كضيوف شرف في أغنية subah subah الفيلم الذي تم تصويره في لندن هو مقتبس من الفيلم الهوليوودي Just Like Heaven لكنه لم يلقى اقبالا في شباك التذاكر.. وبلغ ارجون القمة في مشواره السينمائي في عام 2007 من خلال فيلمom shanti om للمخرجة فرح خان ومن بطولة شارو خان حيث لعب دور الشرير لأول مرة في مسيرته ولقى نجاحا كبيرا واشاد به جميع النقاد على انه مشروع نجم حقيقي وحصد الكثير من الثناء و الجوائز وحافظ ارجون على وتيرة النجاح وتوجها بفيلمه الموسيقيROCK ON الذي حقق النجاح والانتشار الواسع ويعتبر هذا الفيلم أول فيلم موسيقي روك في بوليوود وأقروا بأن أجمل أداء لأرجون في هذا الفيلم. وأكمل سلسلة نجاحاته بفيلمه الاخير الذي يتحدث باللغة الإنجليزيةThe Last Lear مع النجم الكبير اميتاب باتشان والنجمة بريتي زنتا حيث أصبح بعد نجاح هذه الأفلام ورقة رابحة لكل منتج ورقم صعب في شباك التذاكر.


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:15 PM   #4
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* بـريتي زيـنتا










بريتي زينتا هي ممثلة هندية وتلقب بأميرة بوليوود. ولدت في 31 يناير سنة 1975 بمدينة شيملا بالهند.


حياتها العائلية


بريتي زينتا وُلدت في عائلة راجبوتية بمنطقة هيماشال براديش .والدها فرغاناند زينتا ضابط بالجيش الهندي توفي اثر حاث سير و لم تتجاوز بريتي سن الثالثة عشر و أصيبت والدتها Nilprabha بجروح خطيرة أقعدتها على الفراش مدة سنتين. تقول أميرة بوليوود بأن الحادث شكل نقطة تحول في حياتها مما جعلها تنضج بسرعة . ولبريتي اخوين ذكرين ديبانكار و مانيش .الأول أكبر منها بسنة التحق بالجيش الهندي أما الثاني أصغر منها بسنة يعيش الآن بكاليفورنيا.

تصف بريتي نفسها بأنها كانت فتاة مسترجلة في طفولتهاو يعود ذلك لإنضباط العائلة بما أن والدها كان ضابط بالجيش.في البداية درست بمدرسة يسوع ثم بمدرسة مريم الداخلية و هذا ما جعلها تعاني من الوحدة في غربتها.و في سن الثامنة عشر التحقت بكلية ساند بيد بشيملا ثم تخرجت بمرتبة شرف في الانقليزية كما تحصلت على ديبلوم الدراسات العليا في علم النفس الجنائي .كانت بريتي محبة للأدب خاصة أعمال ويليام شكسبير .وكانت تقضي وقت فراغها في ممارسة الرياضة خاصة كرة السلة.


حياتها الفنية


حضرت بريتي رفقة صديقاتها حفلة عيد ميلاد أحد المخرجين سنة 1996 الذي أقنعها بإجراء كاستينغ.و بالفعل نجحت وكانت وجه إعلامي لعدة ماركات تجارية للشكلاطة و الصابون.و في عام 1997 التقت بريتي بمنتج الأفلام شيكار كابور اثر مرافقتها لصديقة لإجراء كاستينغ و أقنعها بضرورة إجراءه هي كذلك.حيث قرأ كابور في أعين بريتي مواصفات الأميرة و أصر على أن تصبح ممثلة.و قد رشحها لبطولة فيلم Tara Rum Pum Pum أمام النجم هيرثيك روشان لكنه تم الغاء المشروع.ثم عرفها شيكار بالمخرج Mani Ratnam وبدأت انطلاقتها مع فيلم Dil Se و حصلت معه على جائزة فيلمفاير لأفضل ممثل دور نسائي صاعد ثم فيلم Soldier الذي حصلت به كذلك على نفس الجائزة في السنة الموالية. و توالت أفلامها في عالم بوليوود و بدأت الأميرة في شق طريقها للقصر البوليوودي كي تنحت أجمل الذكريات و أروع الصور. و مثلت كذلك في أفلام باللغة التالوغو ك Premante Idera سنة 1999.

كما وقفت الأميرة أمام نجوم بوليوود أمثال شاروخان و اوكشاي كومار وسلمان خان و هيرثيك روشان و بوبي ديول و الفارس سيف علي خان.و لعل من أشهر و أروع أفلامها فيلميْ Kal Ho Naa Ho و Koi... Mil Gaya الذين حققا أعلى الإيرادات سنة 2003.دون نسيان ملحمة Veer-Zaara سنة 2004 مع شاروخان الذي حقق 750 مليون روبية في تلك السنة .الفيلم يحكي قصة حب بين ضابط في الجيش الهندي و فتاة باكستنية.تحصل الفيلم على عدة جوائز محلية و عالمية.و تم اختيارها كأفضل ممثلة سنتيْ 2003و 2004 في بوليوود.وقد تعددت أعمالها لاحقا ك Kabhi Alvida Naa Kehna و Jaan-E-Mann سنة 2006 و مثلت أول فيلم باللغة الأنقليزية سنة 2007 بعنوان The Last Lear .تملك بريتي زينتا نادي كريكيت وهي المرأة الوحيدة التي تملك نادي ينشط في الدوري الهندي للمحترفين.


حياتها الشخصية


بريتي لا تعلن عن ديانتها و ترى أنه أمر شخصي حيث قالت لمجلة The Times of India / أنا أؤمن بالأعمال الجيدة و الكرامة و لا أؤمن في الذهاب للمعابد.شخصيا الدين أمر شخصي جدا فكله مرتبط بالنية.قد سمعت سابقا أن كل الديانات متساوية و انا الآن اؤمن أكثر بهذه المقولة /

تعرضت حياة بريتي للخطر مرتين مرة في انفجار بكولمبو في سيرلانكا ومرة أخرى اثر تسونامي سنة 2004 في المحيط الهادي.

كانت بريتي محل جدل سنة 2003 بما أنها كانت شاهدة ضد المافيا الهندية في قضية بهارات شاه .فهو كان أحد منتجي فيلمها Chori Chori Chupke Chupkeالذي اثبت لاحقا علاقته بعصابات في مومباي .وعلى خلاف بقية نجوم بوليوود حضرت بريتي للمحكمة و أدلت بشهادتها رغم تعرضها لتهديدات و ابتزازات من رجال العصابة وكاجراءات لحمايتها بوصفها شاهدة غابت بريتي عن الأضواء لمدة شهرين .وقد أبدى سابقا13 شاهدا استعدادهم للشهادة في المحكمة من بينهم شاروخان و سلمان خان لكنهم تراجعوا عن أقوالهم لاحقا. و بهذا كانت بريتي الشاهدة الوحيدة الذي رغم التهديدات ضدها أدلت بشهادتها في سبيل القضاء على العالم الجريمة و العصابات في مومباي.و قد أخذت جائزة العمل الشجاع عن Red and White Bravery Awards كما أصبحت منذ 2006 سفيرة جوائز the Godfrey Phillips Bravery awards

تكاثرت الشائعات في الاعلام عن علاقات بين بريتي ونجوم من بوليوود.لكنها كانت دائما تنفي.و في سنة 2000 كانت تواعد Marc Robinson لكنها انفصلت عنه بعد سنة. و منذ فيفري/فبراير 2005 بريتي على علاقة عاطفية مع رجل الأعمال الهندي Ness Wadia.


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:16 PM   #5
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* ايشــــا تـاكيـا







ولدت عائشة عزمي كعائشة تاكيا قالب:Lang-hi يوم 10 أبريل 1986 [1] هي الممثلة الهندي التي تظهر في أفلام صناعة الأفلام الهندية بولييود.


حياتها المهنية


بدأت عائشة حياتها المهنية مع الحملة الإعلانية "أنا فتاة كومبلان!" كما ظهرت في شريط فيديو موسيقي ، فالجوني باثاك مري شوناي أود أود جاي ، عندما كانت فى الخامسة عشر عاما. الحملة الإعلانية كومبلان كانت ايضا افتاب كمثثل طفل. ظهرت ايضا في فيديو ، اهتز الأب ، عندما كانت في السادسة عشرة ، التي جلبت لها اهتمام صناعة السينما ، وعروض متبعة قليلة للافلام. وقعت عقدا لسوتشا نا ثا ، ثم لطرازان : السيارة العجيبة . ومع ذلك ، التأخير في صنع سوتشا نا ثا يعني أن طرزان صُدر أولاً ولذا كان "أول " افلامها. وحصلت على جائزة أفضل فلم فير لاول مرة في عام 2004 عن دورها في طرزان: السيارة العجبية. نالت اشادة من النقاد لادائها في [[ناجيش كوكونور|دور ناجيش كوكنوور]] مع تاران أدارش من كتابة Indiafm.com ". أيضا ، وافقت على دور غير براق ، الذي معظم الممثلين لم يقبلوه في بداية حياتهم المهنية ".


حياتها الشخصية


ولدت عائشة تاكيا في 10 أبريل عام 1986 ، وتنحدر من عائلة مختلطة. كان والدها ، نيشت، غوجاراتي ، وأمها فريدة ، من الأنجلو الهندي --- نصف بريطاني ونصف ماهراشتراين . ذهبت تاكيا الى مدرسة ثانوية في سانت انتوني . تفاعل والدها مع منتجي ومقايضين ادوارها . لها اخت صغرى تسمى ناتاشا. عائشة هى ابنة عم النجم القادم عبد ظفر.

في 1 مارس ، 2009 ، تزوجت فرحان عزمي في حفل نكاح إسلامي، وهو صاحب مطعم وابن أبو عزمي السياسي ، وهو زعيم حزب ساماجوادى . كان من المقرر للزوجين اصلا أن يتزوجا في شهر ديسمبر 2008 ، ولكن الزفاف قد تأخر بسبب هجمات مومباي.



جوائز


*في عام 2005 ، جائزة أفضل فلم فير لأول مرة ل طرزان: السيارة العجيبة
*في عام 2004 ، نجمة أي أي إف أيه للوجوه الجديدة
*في عام 2005 ، نجمة سابسي المفضلة نايي البطلة
*في عام 2007 ، جائزة نجمة الشاشة لأفضل ممثلة (النقاد) عن دور
*في عام 2007 ، جائزة ستاردست لأفضل مساعدة ممثلة عن دور
*في عام 2007 ، جوائز جمعية صحفيين فيلم بنغال السينمائي ، لأفضل ممثلة عن دور
*في عام 2007 ، جائزة نقاد سينما زي -- لأفضل ممثلة ، مناصفة مع جول باناج للدور


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:17 PM   #6
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* اميــشـا بـاتـيـل






أميشا باتيل الهندية ( ولدت في 9 يونيو 1976) والتي كان اول ظهور لها بدور رئيسي في فيلم (knph) عام 2000 من بطولة هرثك روشان و اخراج والده راكيش روشان ومن ثم مثلت في في (فيلم قدر) مع سني دول ونالت على تقدير واشاده النقاد بدورهااا في هذا الفيلم ، واصبح لها اسم كبير في بوليود ومن ثم توالت عليها العروض ولكن اغلب افلامهااا لم تلاقي نجاحا في البوكس اوفيس ومع ذلك لاقى دورها في فيلم Ankahee اعجاب النقاد لعام 2006 وتابعت بعد ذلك في ادوار ثانوية كدورها في فيلم "Bhool Bhulaiyaa"


الخلفية عن حياتها


واميشا هي ابنة اميت باتيل وآشا باتيل، و اخت اشميت باتيل وهي حفيده المحامي الشهير والسياسي رانجيت باتيل الذي كان في الكونغرس براديش رئيس اللجنة في بومباي، ولدت في مستشفى كاندي وسميت اميشا وذلك ان اولى الاحرف الثلاثة من اسمها اشتقت من اسم والدها و ثلاثة الاحرف الاخيرة من اسمها اخذت من اسم امهاا، وتم تدريب اميشا على رقص البراتناتيام منذ سن الخامسة. وقد درست في مدرسة الكاثودينال وجون كونان الثانوية في بومباي وكانت رئيسة الطالبات في الاكاديمية لعامي 1992-1993 قبل ان تتوجه إلى الخارج لدراسة الاقتصاد في جامعة توفيتس في ميدفورد ، ماساشوستس.

وبدأت اميشا مشوراها المهني كمحلله اقتصادية لأوراق المالية المحدودة بعد التخرج في كادوالا في وقت لاحق ، وقد تلقت عرضا من شركة مورغان ستانلي ولكنها رفضته. وبعد العودة الي الهند التحقت ب ساتيا ديف دوبي للمسرح وعملت في مسرحيات باللغة الاوردية وكانت المسرحيه بعنوان نيلام (1999) الذي كتبه تنوير خان وبعد الحصول على الاذن من والديها المحافظين ظهرت اميشا في الحملات الاعلانية والتجارية باسم الماركات المشهورة بالهند كـ باجاج وجاي الجير وفام ولوكس.



الحياه المهنية


البداية:

اول فرصة لأميشا للعمل في بوليود كانت من قبل زميل دراسة والدها اميت وهو المخرج راكيش روشان وكانت فرصة للعمل مقابل ابنه هرثك في فيلمه الاول وقد جاءتها هذه الفرصة فور تخرجها من المرحلة الثانوية مباشرة وقد رفضتها اميشا لانها اردات اكمال دراستها الاقتصادية في امريكا. وبعد ذلك تم استبدالها بكارينا كابور ولكنها لحسن الحظ لم تستطع اكمال العمل في الفيلم لكثره انشغالاتها باعمال اخرى وتم عرض الفرصة مره ثانية على اميشا خلال مأدبة غذاء عائلي، وقد وافقت اميشا هذه المره بسهولة على العمل في الفيلم و قد لاقا الفيلم نجاحا باهرا وقد اشاد بها النقاد واصبحت اميشا وجه صاعد لتكون نجمة في سماء بوليوود واسم لامع و قد حصلت على جائزة افضل ممثلة صاعده في عدد من الحفلات.

وكانت فرصتها الثانية للعمل في فيلم تيلغو درامي وقد عملت مع الممثل باوان كاليان وكان فيلما ناجحا جدا وحقق 120 مليون في الهند.

وقد ظهرت في 2001 في القصة الرومانسية لـ انيل شارما في فيلم "قدر" إلى جانب سني دول. وقبل ان تسلط عليها الاضواء في فيلمها الاول كهونا بيارهى تم اختيارها مع 22 فتاه من 500 فتاه حضروا لاختبار الكاميرا و قد وقع الاختيار اخيرا عليها للتمثيل في فيلم القرن الـ 21 والذي حصد العديد من الجوائز وحقق 973 مليونا في الهند. وتدور قصة الفيلم عن الحرب بين الهند وباكستان عام 1947 وتمحورت شخصية اميشا في دور سكينة الفتاه المسلمة التي حصلت على ملاذ في بيت سني دول خلال اعمال الشغب، وعندها يقوم بحماتيهاا وقد حصدت اميشا عن دورها في قدر الكثير من الجوائز منها فيلم فير اسبيشل اوارد ورشحت للحصول على جائزة افضل ممثلة بسبب هذا الدور المعقد والصعب وكان الفيلم ضد باكستان تماما.
وبعد ذلك توالت العروض عليها و من ابرز اعمالها سنة 2001 فيلم ( يه زينديجيكا سفر) حيث كانت فيه مغنية ناجحة تخلت عن كل شي للبحث عن والدتها الحقيقية التي تخلت عنها وقت ولادتها.-



الركود الوظيفي


خلال العام 2002 – 2006 كانت فتره ركود لعمل اميشا السينمائي حيث عملت اميشا في اربعة افلام كلها لاقت الفشل حتى فيلم (هم راز) الذي لاقا نجاحا باهرا في شباك التذاكر عام 2002 وقد تم ترشيحها لافضل ممثله عن هذا الدور في فيلم فير حيث اشاد النقاد بدورها الرائع كعاشقة لاكشاي كنا في بداية الفيلم ومن ثم زوجة بريئة لبوبي دول وهذا التحول الكبير في القصة وعن روعة مظهرها كذلك.

وهذا النجاح الذي تبعه الفشل لكثير من الافلام لعام 2006 ومن هذه الافلام فيلم "كيا يهي بيارهى" مع افتاب وفيلمها الثاني مع هرثك الذي باء بالفشل الذريع والانتقادات اللاذعه عن طريقة تمثيلها وتنفسها بشكل مبالغ فيه ولكن كان هناك سبب لذلك التنفس المبالغ لم يتم ايضاحة بصورة جيده للجمهور وهو ان سابنا او اميشا في هذا الفيلم كانت تعاني من الربو وكان هذا هو سبب تمثيلها بتلك الطريقة.

تواصلت الافلام الغير ناجحة لاميشا بـ كرانتي مع بوبي ويه هى جلوا مع سلمان خان و غيرها.

مجمل افلامها فيلم "فادا"مع ارجون رامبال حيث لعبت دور الزوجة الخائنة بناء على طلب حبيبها المهووس السابق زايد خان، ومن ثم فيلم "إعلان" بدور صحفيه ويليه دورها في "مانغال باندى" لامير خان حيث تم استبدال ايشواريا بأميشا باتيل وذلك عندما اعجب امير خان بكلامها ومستوى ذكاء اميشا في مقابلة على الـ لBBC حيث ظهرت اميشا بدون ماكياج في بداية الفيلم وكانت تمثل دور امرأه ذات كلام معسول على علاقة مع الضابط البريطاني وبعدها تلاها فيلم "زمير" مع اجاي ديفجان وفيلم تيلغو وكلا الفيلمين فشلا تجاريا ونقديا.

وتبعتها افلام لم تلاقي نجاحا ايضا منها فيلم "ميري جيفن ساتي" مع اكشي وفيلم "همكو تمسى بيارهى" مع بوبي وارجون ، وكذلك فيلمها " تيسري آك" حيث كانت فتاه صماء وقد تعلمت لغة الاشارات ولكن الفيلم لم ينجح ابدا.


تجدد النجاح


وتجدد نجاحها بسبب فيلم "آنكى" حيث لاقت استحسان الجمهور والنقاد رغم ان الفيلم لم يلاقي النجاح في شباك التذاكر، حيث لعبت فيه دور زوجة بسيطة تتعرض للخيانة من قبل زوجها "افتاب" مع العارضة "ايشا دول" وحتى تتمكن اميشا من لعب دور المرأه المخدوعة والمظلومة سألت جدتها التي عاشت في وضع مشابه سابقا. وبعدها لعبت دور ثانوي في فيلم "آبكي خاتر" مع اكشاي كنا وبريانكا ولم ينجح الفيلم. ومن ثم لعبت في فيلم من انتاج هانيمان ترافيلز وادت دور الزوجة الثرثاره ونجحت في ذلك وبعدها مثلت كممثلة مساعه في "بول بوليا" مع اكشي كومار.

وظهرت اميشا في فيلم "تورا بيار تورا ماجيك" في اغنيه "لايزي لامهى" بصورة جديده ومثيرة ورغم فشل الفيلم الآ ان الاغنية واميشا حققا نجاحا باهرا وشعبيه كبيره.

وفي هذا العام 2009 لديها فيلمين الاول مع جوفيندا بعنوان "run bhola run" وفيلم مع سنجاى دوت بعنوان "جاترا سينغ تو ستار". وبالنسبة للاداء المسرحي الاستعراضي قد شاركت اميشا في الكثير من الحفلات الموسيقية برفقة هرثك روشان و سيف و بيباشا و لارا و غيرهم.


العمل الانساني


شاركت اميشا 2005 في منظمة البيتا الخاصة لحماية حقوق الحيوانات والمحافظة عليها من الانقراض، كما وشاركت في نفس العام مع عدد من النجوم لجمع التبرعات لضحايا زلزال المحيط الهندي وكذلك شاركت في منظمة غاندي لمساعده المعوقين وانظمت كذلك إلى NGO وهي مؤسسة تساعد الناس في القرى لتعلم القراءة من خلال اغاني الفيلم وفي عام 2007 انظمت الى مكتبب الامم المتحده لمنع المخدرات والجريمة وللحد من الاتجار بالبشر في الهند وكان معها النجم جون ابراهام.


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:18 PM   #7
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* كـــارينا كـابور







خـلفيـــــة




وقد ولدت في 12سبتمبر 1980م وتكنى بـ بيبو وهي من عائلة كابور الفنية المشهورة جدا حيث جدها العملاق راج كابور ووالديها الممثلان راندير كابور وبابيتا ، وشقيقتها الكبرى الممثلة كاريشما كابور. وقد تم تسليط الاضواء عليها منذ نعومة اظافرها حتى اتجهت للتمثيل لاول مره في فيلم "رفيوجي او اللاجئ" مع ابيهشك باجان وتحصلت على جائزة افضل وجه انثى جديد وبدأت انطلاقتها الحقيقية بالفيلم الناجح "k3g" هذا الفيلم الذي حقق اكبر نجاح تجاري للافلام الهندية في العالم حتى الآن.

وبعد تلقي الكثير من الردود السلبية حول أدائها للأدوار المتشابهة وبشكل متكرر بين عامي 2002-2003، بعدها قبلت كارينا بدور مختلف واقوى وكان ذلك في فيلم "جاميلي" عام 2004 وذلك عند تجسيدها عامل الجنس وقد كان هذا الفيلم نقطة تحول في حياتها الفنية وحصلت على جائزة خاصة من فيلم فير وكذلك حصدت المديح عن دورها الجاد في فيلمي "ديف " و"اوم كارا" والجدير بالذكر ان كارينا غنت اغنية بصوتها في فيلم ديف.

وفي عام 2007 حصلت على جائزة افضل ممثلة لجوائز الفيلم فير عن دورها الرائع في الفيلم الكوميدي الرومانسي "جب وي مت" مع صديقها السابق شاهيد كابور ومن خلال هذا الفيلم اتخذت كارينا موقعها كنجمة لامعة في سماء بوليود و حياتها الشخصية بالذات تخضع لتغطية شاملة وخصوصا لوجودها بجانب النجم سيف على خان والتكهنات حول زواج ممكن.


الخلفية عن حياتها


ولدت كارينا في مومباي لعائلة كابور البنجابية خاتري الاصل وهي الابنة الصغرى للممثل راندير والممثلة بابيتها وحفيده المخرج والفنان الكبير راج كابور وحفيده شقيق الممثل شامي كابور ابنة اخ ريشي كابور وبالتالي ابنة عم رانبير كابور ويقال ان اسمها اشتق من كتاب كانت تقرأه والدتها عندما كانت حامل بها واسمة "آنـا كارنينا".

ومثل بقية عوائل الفنانين حلمت كارينا وشقيقتها بالعمل كفنانات ولكن عائلة كابور رفضت ذلك مفضلة واجب المرأه نحو اسرتها على عملها وازدحم صراع بين والديها حيث خالف والدها ذلك وكانت الام بابيتا تدعم بناتها بقوة حيث تركت زوجها وعملت في عده وظائف لتساعد بناتها على تحقيق حلمهن بالتمثيل.


التحقت كارينا بمدرسة جمنابي نارسي في مومباي قبل الالتحاق بمدرسة "ويلهاام" الداخلية للبنات وبعدها درست التجارة لمده سنتين في كلية "مينتباي" في فيل بال مومباي، رغم انها لم تكن مرتاحة لدراستها حيث درست هناك لتكون فقط قريبة من عائلتها، وبعدها سجلت لثلاثة اشهر للدراسية الصيفية للحواسيب الصغيره بجامعة هاردفورد بالولايات المتحده.
ولكنها بعد ذلك فضلت القانون والتحقت بكلية الحقوق تشيرشجيت ودرست هناك سنة واحده فقط ثم عادت الى الهند للعمل كممثلة كما كانت تريد وبدات التدرب في معد كيشور كابور في انديري.


عملها الفني


كان من المقرر ان يكون اول اعمالها " كهونا بيارهي ...." وبعد عده ايام من التصوير تركت العمل وقد بررت تركها بعد فتره بقولها: " انه قدري ان لا اعمل في هذا الفيلم و الفيلم مخصص لبدأ نجومية هرثك روشان حيث كانت كل قصة الفيلم مركزه على البطل و البطلة مجرد عنصر مساعد فقط وانا سعيده لعدم عملي في الفيلم".

وقد عملت اول افلامها بعد ذلك فيلم ريفيوجي اللاجئ وتدور احداثه خلال الحرب بين الهند وباكستان عام 1971م، ويركز الفيلم حول شخص يدعى "رفيوجي ولعب دوره الممثل ابهيشك باجان، وكانت حول التنقلات السرية والغير شرعيه بين البلدين وحيث تمثل كارينا فتاه من بنجلاديش التي تقع في الحب مع اللاجئ بصورة غير شرعيه عند المهاجره لباكستان، وقد اشاد بها النقاد ومن بينهم تاران آداش حيث قال عن كارينا: ان لديها شخصية مغناطيسية تشد المشاهد ليقع في حبها على الفور بسبب اداءها الطبيعي وبساطة اداءها حتى في المشاهد الصعبة. وقد فازهذا الفيلم بالمرتبه الـخامسة عام 2000م وفازت كارينا بجائزة افضل ممثله صاعده في فيلم فير.

وكان اول اعمالها الدرامية الرومانسية لعام 2001 فيلم "موجى كج كهناهى" وكان النجاح حليف هذا الفيلم واشيد بكارينا كفنانه رائعة من خلال الاستعراضات التي قدمتها خلال الفيلم ، وبعد ذلك عملت في فيلم لسبهاش غاي دور بطولة في فيلمة العائلي " ياديين" وكانت ابنه رجل متوسط الحال واحبت شابا من عائلة ثرية جدا و رغم الاشادات بدورهم في الفيلم الا انه لم ينجح في البوكس اوفيس.ومن ثم ظهرت في فيلم " أجنبي " من اخراج عباس موستان وقد حقق ايرادات عالية ونجح الفيلم.

وقد عملت في وقت لاحق مع المخرج " سانتوش سيفان" في فيلمة " اشوكا" وقد ذاع صيت الفيلم خصوصا في المملكة المتحده و امريكا الشمالية كما تم عرضة في مهرجان البندقية السينمائي عام "2001" و مهرجان تورنيتو السينمائي الدولي، وجسدت دور كاليجا الاميره التي تقع في حب اشوكا "شاروخان" ، وقد تلقت كارينا ردود متباينة بخصوص دورها فقد اثنى عليها بعض النقاد وتم ترشيحها لافضل ممثلة في جوائز الفيلم فير.

وكان نهاية اعمالها في عام "2001" الفيلم الدرامي العائلي الرومانسي " k3g"" من اخراج كاران جوهر وحقق اكبر نجاح تجاري 490 مليون روبية (10.09مليون دولار) واصبحت ثاني اكبر نجاح خارجي بعد فيلم "لاغان" للمخضرم امير خان وتم ترشيح كارينا لافضل ممثلة مساعده في جوائز الفيلم فير.

وبعدها شهدت فتره ركود بين العامي 2002-2003 ولم تنجح معظم افلام كارينا لا تجاريا ولا نقديا، وهي سته افلام كانت موجى دوستي كرونجي و جينا سيرف تيري ليه ، تلاش ، ذا هانت بيجنز، خوشي و مى بيركو ديفانيهو و الفيلم الطويل ذو الاربع ساعات Loc، وابدوا النقاد خوفهم من تكرر ادوار كاينا و عملها المتشابه والغير متطور حيث كانت تحتاج الى ادوار تظهر موهبتها الحقيقية.


نقطة التحول


بعد فترة الركود عملت كارينا عام 2004 فيلم "جاميلي" وكانت تمثل دور عاهرة و قد كان اداءها جيدا واثنى عليها معظم النقاد وبعضهم قال انها فاقت كل التوقعات وقليل من النقاد انتقدوها بقولهم غير مقنعة ومفرطة في النمطية ولكنها حصلت على جائزة خاصة من فيلم فير.

وبعد ذلك توالت النجاحات خصوصا عن دورها في فيلم "ديف " مع فاردين والبيج بي اميتاب، وحيث كان دورها صعبا و يتحدث عن الشغب الذي دار بين المسلمين و الهنود في ولايه غوجارت الهندية. وحصلت على جائزة النقاد في فيلم فير لاداءها الخاص. وبعدها فيلم "فيدا" الذي حقق نجاحا معتدلا ثم الفيلم الكوميدر الدرامي " هل جل " الذي حقق ناجحا في شباك التذاكر.

وفي بداية 2005 عملت في فيلم درامي " بي وفاء" مع اكشي ولكن الفيلم لم يلاقي النجاح المنتظر و انتقد النقاد تمثيل كارينا حيث انها لم تتقن الدور وان الاستعراضات كذلك لم تكن جيده ، وعملت لاحقا مع سلمان في فيلم " كيو كي" وبعده في فيلم "الاصدقاء " مع اكشي وبوبي ولكن كان ادائها عاديا ولم ينجح كلا الفيلمين.

وفي عام 2006 عملت في كل من " 36 جاينا تاون" و"جب جب كي" وكلا الفيلمين حقاقا نجاحا عاديا ، وكان الفيلم الثالث المأخوذ عن قصة شكسبير وهو فيلم تراجيدي "اومكارا" ويحكي الفيلم عن مأساة الغيرة الجنسية على خلفية للنظام السياسي في ولاية اوتار براديش. وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي و كذلك اختير للعرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ولاقى استحسان النقاد وحصلت كارينا على الجائزة الرابعة لها من فيلم فير وكذلك حصدت جائزة نجمة الشاشة. وتحدث كارينا عن دورها حيث قالت: بانه من اصعب الادوار حيث تكون المشاعر فيه مختلطة بين الحيرة والحب و الغيره والغضب و الرعب والارتباك وانه حولها من فتاه عادية الى امرأه ناضجة وانه من اهم الادوار التي لعبتها.

كانت انطلاقتها الحقيقة عن فيلمها الرائع "جب وي مت" حيث يتحدث عن شخصيتين متناقضتين و قد حقق 6.24 مليون دولار و حصلت كارينا على جائزة افضل ممثلة في فيلم فير وكذلك جائزة نجمة الشاشة للمره الثانية.

وبعد ذلك عملت في فيلم "تاشان" واشارت الاستطلاعات بانه سيكون من اقوى الافلام ولكن جاءت النتيجة مخيبة للآمااال تماما ، وفشل الفيلم وبعد ذلك اعطت كارينا صوتها لشخصية "ليلى" في فيلم *** الشارع روميو من انتاج ياش راج بالاتفاق مع والت ديزني وكان ثاني فيلم ينزل في الاستديوهات الاميركيه ولانجاح ذلك شاهدت كارينا الكثير من الرسوم المتحركة للتطور من طريقة حوراتها في الفيلم ولكنها لم تنجح في ذلك.

وبعدها عملت في فيلم "جولمال2" الكوميدي وقد نجح الفيلم تجاريا وحقق (10.3 ميلون دولار) ولكنه فشل نقديا ، وفي عام 2009 عملت فيلم "كابخت ايشك" وهذا الفيلم لم ينل على استحسان النقاد ونعت كارينا بالسلبية ولكنه حقق نجاحا تجاريا كبيرا حيث بلغت ايراداته (13.39 مليون دولار امريكي) وفي شهر اغسطس انتهت كارينا من عملها في فيلمها "مى اور ميسز كانا" مع النجم سلمان خان ، و كذلك فيلمها الثاني "الاغبياؤ الثلاثة" مع العملاق أمير خان في اول ظهور لهما على الشاشة معا.

وبالنسبة لاعمالها الاخرى اشتركت كارينا في الحفلات الموسيقية مع عدد من النجوم و كان لها اعمال انسانية كبيرة فقدت تبرعت بنص حصتها التي ربحتها من برنامج "كرور بتي " او من سيربح المليون وخصصت المبلغ "5 ملايين روبية" الي موءسسة الشيخوخة سانت انتوني، وقد شاركت في العديد من الاعلانات التجارية.


حياتها الخاصة


في عام 2004 بدأت تواعد الوسيم شاهيد كابور إلى ان وصلت الى نهاية المطاف بعد فيلمها "جب وي مت" في عام 2007 وبدأت تطفو تكهنات عن سيف على خان حيث كانت تواعده خلال نهاية اسبوع الموضة "لكمى" وقد اكد خان العلاقة لوسائل الاعلان.

كارينا قريبة جدا من عائلتها حيث عاشت مع والدتها بابيتا لـ 8 سنوات مع بعض في لوكاندوالا ثم باندرا وفي عام 2008 قامت بشراء بعض الشقق التي صممتها تونكل زوجة اكشي كومار. ومن هوايات كارينا القراءة والسباحة.

وقد ركزت وسائل الاعلان على الحمية التي تتبعها كارينا لانقاص وزنها ففي عام 2006 قالت كارينا بانها ستصبح نباتية للحفاظ على وزنها ونفت شائعة انها مصابة بمرض فقدان الشهية ورجحت ذلك الى رياضة اليوغا و النظام الغذائي المتوازن. ولكن بعد ان انهارت كارينا في اثناء تصوير فيلم تشان بدأت تتساءل الصحافة حول حالتها الصحية اذا ما كانت جيدة.


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:18 PM   #8
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



*شــــــاهد كـابـور







الخـلفيـة

ولد شاهيد في 25 فبراير 1981م وعمل كممثل وراقصن ، وبدأت مشواره بالعمل في الاعلانات والاغاني والموسيقى الفيديو كليبس و شارك اول مره في بوليوود عندما كان كراقص مساعد في خلفية فيلم "تال" لـ سوبهاش غاي عام 1999 وكان اول ادوار البطولة بعد 4 سنوات في فيلم "ايشك فيشك" عام 2003 وقد حصل على جائزة افضل ممثل صاعد. وكان اداءه جيدا في افلام لاحقة كـ فيدا و وكان اول نجاح تجاري له عن دورة في فيلم "فيفا او الزفاف " مع امريتا راو لسوراج آر بارجاتيا وتبعه بعد ذلك فيلم "جب وي مت" واخيرا فيلمه الناجح لعام 2009 "كمينى".


بدايه مشواره الفني

قبل دخوله بوليوود عمل في الاعلانات التجارية مثل اعلانات البيبسي مع شاروخان وراني مكرجي عام 1998، وعندها قرر الالتحاق بمعهد شياماك دارفار للفنون المسرحية وبعد ذلك ظهر في خلفية اغنية "كهى آج لقى لق جاي" لاشواريا راي في فيلمها تااااال . وكذلك ظهر في فيلم "دل تو باجل هى" مع كريشما كابور.

وبعد ذلك حصل على دور البطولة لفيلم "ايشك فيشك" وقد نجح ولاقا استحسان الجماهير والنقاد و حصل على جائزة افضل ممثل صاعد و اتثنى عليه الناقد " تاران آرداش من انديا اف ام ووصفه بالنجم القادم وان لديه كل معاير النجاح.وبعد ذلك بعام شارك في فيلم لكين غوش مجددا بعنوان "فيدا" حيث شاركه البطولة النجم فاردين خان وكارينا كابور وقد ادى دور الشاب العاطفي الذي يقع في مشكلة بسبب سذاجته في الحب و لكن الفيلم فشل في تحقيق نتائج جيدة في شباك التذاكر، ثم ظهر في الفيلم الكوميدي "دل مانجا مور" حيث شاركته البطولة 3 نجمات سهى علي خان و توليب جوشي و الجميلة آيشا تاكيا، افتتح الفيلم آراء مختلطة من النقاد حيث قال البعض انه يقلد شاروخان وقيل انه ليش جيدا في اداء بعض المشاهد و يبالغ في مشاهد اخرى.وفي عام 2005 واصل النجاح مرواغته مع كابور حتى فيلم "شيكار" الذي حقق استحسان النقاد.


التقدم

في عام 2006 كان لدى شاهيد فيلمين لاقى ناجحا معتدلا الاول كان "36 جاينا تاون" والذي يتحدث عن 7 من الافراد يشتبه بهم في جريمة قتل مع الممثل اكشاي كنا وفيلمه الثاني كان "جب جب كى" مع كارينا كابور. وكان النجاح الكبير في الفيلم العائلي الرومانسي "فيفا" واشاد النقاد بدوره ورشح لجائزة نجم الشاشة.

وفي عام 2006 كانت اولى جولات شاهيد العالمية في ينبع الصناعية مع النجوم سلمان خان و كارينا و جون ابراهام وزايد خان و ايشا دول

وفي عام 2007 بدأ بفيلم من اخراج احمد خان "فول آند فاينال" مع نخبة كبيره من الممثلين الا ان نتائج الفيلم لم تكن في صالحهم وفشل في شباك التذاكر، ثم تلاه فيلم "جب وي مت" باسم اديتيا كاشياب رجل ناجح في عمله خارج من قص حب فاشلة حيث لاقى دورة الاستحسان الجيد و النجاح الكبير وقيل انه لم يعد ذلك الفتى الصغير بل نضجت شخصيته بالشكل المطلوب.

وفي 2008 ظهر في فيلم لـ عزيز ميرزا بعنوان "كيسمت كونكشين" مع الممثلة فيديا بالان وحقق نجاحا معتدلا في شباك التذاكر و في بداية هذا العام عمل في فيلم الجريمة "كمينى" للمخرج فيشال بهاردراج وحقق هذا الفيلم النجاح الكافي لشاهيد حيث ادى فيه شخصيتين هما شارلي الشرير وجودو الذي يتلعثم و برهن على قوه اداءه وقدرته على التمثيل و في وقت لاحق عمل شاهيد في فيلم "دل بولى هاديبا" الى جنب الممثلة راني مكرجي وسوف يظهر في فيلم جديد من اخراج احمد خان "بات شالا" وهو حاليا يعمل في فيلم ل كين غوش "جانس تو دانس" على جانب الممثلة جنلينا ديسوزا.


حياته الشخصية

اسم والده بانكاج كابور وامه الممثلة والراقصة الكلاسيكية المعروفة نيلام عظيم . وقد تطلق والدها عندما كان في الـثالثة من العمر وقد عاش مع والدته في اغلب الوقت وهو على علاقة جيده مع والده ومع زوجه ابيه سوبريا باتاك ، درس في راجانز فيديالايا مومباي (كما انه نباتي) ولديه اخت اسمها سناء واخ اسمه روهان واخ غير شقيق من والده اسمه ايشان كابور وقد مثل معه في فيلمه "فا لايف هوتو ايسي" وكان جده "والد امه " الكاتب والصحافي المعروف انور عظيم من بيهار.

وعند بدايه تصوير لفيلم "فيدا" بدأ بمواعده النجمة كارينا كابور و استمرت العلاقة بينهم 3 سنوات وانتهت عند تصوير فيلم "جب وي مت" عندما بدأت كارينا بمواعده نجم آخر وعندما سأل شاهيد عن ذلك قال: أتمنى لكارينا كل السعاده الممكنة في العالم ، وآنه احترمها كثير و هي فتاه رائعة.!!!


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:19 PM   #9
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* هــــــــرثك روشـــــــان











خلـفيـة


ولد في 10 يناير 1974م ، بعد ان ظهر هرثك كطفل صغير في الافلام عام 1980، ظهر روشان لاول مره في دور قيادي لبطولة فيلمة الاول "كهونا بيارهى" عام 2000" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا جدا، و حصد على جائزة الفيلم فير لافضل وجه جديد وافضل ممثل ، ومن ثم توالت نجاحاته في افلام مثل "كوي مل جيا" ، كريش ، جودا اكبر و دوم 2 وكلها حققت نجاحات كبيره في البوكس اوفس.

وفي عام 2008م ، حصل على اول جائزة دولية من المنبر الذهبي في مهرجان الفيلم الدولي في قازان / روسيا، لأدائة في جودا اكبر واصبح من الممثلين الرائدين في بوليوود.


بدايته المبكرة


حيث كانت بداياته في الافلام مبكره جدا حيث مثل عام 1980عندما كان في السادسة من عمره في فيلم "آشا" وفيلم "آبكا ديفانا" ، وتابع مشواره بالرقص كذلك ، ثم مثل بعدها في فيلم "باقوان دادا" عام 1986وتابع عمله ولكن في هذه المره كان مساعد مخرج ومساعد منتج لوالده في فلميه "كران ارجون" من بطولة سلمان خان و شاروخان عام 1995، وفيلم "كويلا" لشاروخان عام 1997.


بدايه الظهور الفعلي


حيث ظهر اول مره على الشاشة الفضية عام 2000 في دور رئيسي مطلق وتشاركه البطولة فنانه مبتدأه تظهر لاول مره على الشاشة وهي الجميلة أميشا باتيل ، وكان من اخراج الوالد "المخرج راكيش روشان" ، حيث لعب هرثك دور مزدوج و اثبت مهاراته في التمثيل والرقص وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا في البوكس اوفيس. صنف كأحسن فيلم لعام 2000 وحاز على جوائز عديده من الفيلم فير، واستقبله الجمهور بحفاوه واصبح نجم بين ليلة وضحايا، وقد دخل الفيلم في كتاب "ليمبكا" عام 2003 لحصولة على 102جائزة ؟؟؟؟؟

وفي وقت لاحق من نفس العام تألق روشان في فيلم لـ خالد محمد بعنوان "فيزا" ورغم ان الفيلم لم يصنع شيئا في البوكس اوفيس الا ان النقاد اثنوا على هرثك واشار احدهم الى ان هرثك كان الدعامة الاساسية لنجاح الفيلم في شخصيته و ادائه و لهجته و حماسه و طريقته في التعبير عن بلده كل ذلك يستحق الثناء خصوصا طريقته في حمايه اخته وتفانيه الرائع.

وكان آخر اعماله لهذا العام فيلم "ماشين كاشمير" وقد حقق منصب ثالث اعلى فيلم من حيث نجاحات البوكس اوفيس" وشاركته البطولة النجمة الجميلة جدا بريتي زينتا وكان الدور يعتبر من اصعب الاداور التي لعبها وقد اثنى عليه النقاد من حيث الاداء والدور الذي لعبه كصبي يكون الى جانب الحكومة ثم يقع في دائرة الارهاب بصورة جريئة ومحنكة وبعد هذه السلسة الناجحة من الافلام اصبح هرثك من اكبر الشخصيات في هذه الصناعة.

وعام 2001 ابتدأ بفيلم الذكريات الحالمه "يادين" من اخراج سبهاش غاي وتبعه الفيلم الناحج لكران جوهر "كبي خوشي كبي غم" وقد رشح لجائزة افضل ممثل مساعد عن هذا الفيلم العائلي الرائع.

اما عن عام 2002 فلم يكن عام هرثك المفضل وذلك بعد فشل اعماله الثلاثة فيه ، وهي " موجسى دوستي كارونجي" " ناتم جانو نا هم " و "آب موجى اجى لقنى لقى" فشلوا في التأثير للبوكس اوفيس.


العوده الناجحة


حيث ابتدا هذا العام بعمل فيلم " كوي مل جيا" وهو فيلم من اخراج والده وكان فيه شابا مختل عقليا، وقد ساعدته النجمة بريتي زينتا ، وقد حقق الفيلم النجاح المطلوب وفاز بجوائز عديده اهمها جائزة افضل ممثلة للمره الثانية ، و تم الثناء على قوه الدور الذي لعبه وحسن اتقانه له.

بعد عدم نجاحة في الافلام التي عملها عام 2004 كفيلم "لاكشيا" لفرحان اختر وفيلم " مى بيرمكو ديفانيهو" ،فضل هرثك المكوث عامين الى ان ظهر في فيلم "كريش" وهو يمثل الجزء الثاني لفيلمه الخيالي العلمي "كوي ..." عام 2006 حيث كان الرجل الخارق وقد نجح الفيلم تماما و حصد العديد من الجوائز من بينهما نجم الشاشة ، و اكاديمة الفيلم الهندي وقد نال الفيلم استحسان الجميع.

ونهايه ذلك العام مثل فيلم "دوم 2" وهو الجزء الثاني من دوم وقام بالتمثيل معه كل من آشورايا راي باجان و زوجها ابهي و عدي جوبرا و بياشا باسو وقد حقق الفليم ناجحا ساحقا و حصد اعلى النجاحات في البوكس اوفيس كما ان روشان حصل على جائزة افضل ممثل.

وفي عام 2008 ظهر هرثك في فيلم لـ اشتوش جاواركر الى جانب الممثلة آيشورايا راي في فيلمه التاريخي الاول " جودا اكبر" وقد قام بأداء شخصية ملك المغول العظيم الذي حكم الهند ووحدها بكل دياناتها و شعوبها وهو جلال الدين العظيم الملقب بأكبر و قد نجح هذا الفيلم تجاريا بشكل كبير جدا سواء في الهند او خارجها وكان هذا الاداء الاروع على الاطلاق لروشان الصغير و حصل على جائز الفيلم فير الرابعة لافضل ممثل واول جائزة دولية من المنبر الذهبي للفيلم الدولي في مدينة قازان الروسية.

وقد ظهر مؤخرا في فيلم لـ " زويا اختر" بدور خاص في فيلمها "لاكي باي جانس 2009" وآخر اعماله فيلم "كيت" للمنتج انوراج باسو وتشاركة البطولة النجمة المكسيكسة الجميلة " باربرا موري" ملكة جمال المكسيك السابقة إلى جانب الممثلة كانجنا راتود، ويمثل حاليا في فليم جديد للمخرج الرائع سنجاي ليلا بنسالي مع الممثلة ايشواريا راي باجان وهذا الفيلم بعنوان "جوزاريش".


حياته الشخصية


ولد هرثك روشان في مبومباي لعائلة بنجابية هندوسية من الشخصيات السينمائية فوالده المخرج راكيش روشان و جده مدير الموسيقى روشان في حين انه والدته هي بنكي ابنه المنتج المشهور والمخرج المعروف "جى. اوم براكاش" وعمه راجيش روشان المخرج الموسيقي الشهير.

في طفولته التحق بمدرسة الاستكولندية بمبومباي ثم بعدها التحق بكلية سيدنهام بعد ان انهى الـ بي . كوم.

وتزوج روشان من سوزان خان مصممة الديكورات وابنه الممثل المشهور سنجاي خان ولديه منها ولدين هما هاريهان المولود عام 2006 و هاريدان المولود عام 2008م ولدى هرثك ابهامان في يده اليمنى.

ولدى زوجته سوزان شقيقتين واخ، الاختان الاكبر هما فرح خان ومتزوجة من دي جى عقيل و الثانية سيمون خان ومتزوجة من اجاي ارورا، والاخ الاصغر هو الممثل الوسيم زايد خان الذي كانت بداياته في فيلم "جورالياهى تمنى" عام 2003 وهو متزوج من ملائكا بارك.


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-06-03, 05:21 PM   #10
حبيت


الصورة الرمزية رومنس
رومنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1163
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 2014-08-07 (03:51 PM)
 المشاركات : 13,358 [ + ]
 التقييم :  375
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سيـــرة حيــــاة نجـوم بـولـيود )



* تابـع رانــــــــي مكرجـــــي








الخلفية


كما قلنا راني من عائلة بنغالية تنتمى الى الوسط الفني فوالدها المخرج المتقاعد رام مكرجي وهو احد مؤسسي استوديوهات الفاميلايا و والدتها المغنية كريشناو اخيها راجا مكرجي هو منتج افلام وتحول حاليا الى مدير انتاج ، و كذلك ابنه عمها الممثلة المشهورة كاجول وقد تدربت راني على راقص الـ اوديسي منذ سن العاشرة ، و درست في مدرسة مانكيجي كوبر الثانوية في جوهو ومن ثم انتقلت الى جامعة منتباي في مومباي.


عملها المبكر في 1996

ظهرت راني لاول مره في مشهد بسيط وقصير جدا في فيلم بنغالي لوالدها بعنوان " بيار بول" عام 1992، ومثلت بعد 4 سنوات في فيلمها " راجاكي اييجي بارات" عام 1996 و تم الاشاده بها عندما لعبت دور فتاه وقعت ضحية الاغتصاب ولكنه فشل في شباك التذاكر، وعندها عادت راني الى الكلية لاكمال دراستها.

عام 1998 عادت راني للعمل وكان اول اعمالها فيلم "غولام" مع السوبر ستار آمير خان ، وقد نجح الفيلم واشتهرت بأغنية " آجى كيا كاندالا" التي احبتها الجماهير كثيرا، وحصولها على لقب "كاندالا غيرل" او فتاه كاندالا" ثم بعد ذلك اختارها المخرج كاران جوهر لتلعب دور مساعد الى جانب النجم شاروخان وابنه عمها النجمة كاجول كان الفيلم ناجحا وطريق راني الى الشهرة حيث حصدت على اولى جوائزها من الفيلم فير كافضل ممثلة مساعدة.

ومن ثم توالت عليها العروض ومثلت العديد من الافلام ولكن للأسف كل الاعمال التي عملتها لم تنجح في البوكس افويس باستثناء فيلم "بادل" مع بوبي دول عام 2000 ، ولكن رغم ذلك لم تنجح راني بصنع اسم لامع لها في هذه الصناعة في تلك المرحلة.

في عام 2001 ، مثلت راني في فيلم الدراما الرومانسية لعباس موستان بعنوان "جوري جوري جوبكى جوبكى" مع النجم اللامع سلمان خان ، والجميلة بريتي زينتا، وقد تأخر صدور الفيلم مده عام كامل، ويعتبر اول الافلام الذي يتناول موضوع الولاده البديلة حيث كانت راني تلعب دور بريا مالهوترا أمراه متزوجة غير قادره على الحمل بسبب حادث تعرضت له، وجسدت في الفيلم دور كبير للتضحية بسبب الحب والواجب تجاه العائلة وقد نجح الفيلم تماما.

عام 2002 لعب راني دور البطولة الرائده في فليم "موجى دوستي كروجي" للمخرج كونال كوهيل، وشاركها البطولة كل من هرثك روشان وكارينا كابور، ورغم ان الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا في الهند الا انه حقق نجاحا تجاريا جيدا خارجها، وجعلها تدخل الى اكبر شركات الانتاج الهندية مثل افلام ياش راج ، وفي نفس العام تألقت راني في فيلمها "ساتيا" الى جانب الفنان فيفك اوبروي ومع المخرج شاد علي حيث جسدت دور سوهاني شارما وهي طالبة في كليه الطب الذي يتعامل مع حالات التوتر والاستياء للزواج في سن مبكرة، وقد حصلت على جائزة النقاد في فيلم فير، و تم ترشيها لافضل ممثلة في فيلمفير، واشاد بها النقاد بقولهم" راني تلعب شخصية فتاه من الطبقة المتوسطة باقتناع شديد".


النجاح

وقد لعبت عام 2003، في فيلم للمخرج عزيز ميرزا بعنوان" جلتى جلتى" مقابل شاروخان و قد لعبت فيه دورا ممثالا لـ ساتيا ، وادت بعض المشاهد الكوميديه التي حصلت بعدها على الثناء و تم ترشيحها مره ثانية للحصول على جائزة افضل ممثلة للفيلمفر على الرغم من ان الفيلم لم ينجح بشكل جيد في البوكس اوفيس.

وفي عام 2004، حصلت راني على جائزتها الثانية كافضل ممثلة مساعده في الفيلم فير وذلك عن دورها في فيلم "يوفا" للمخرج ماني روتنام، حيث لعبت دور زوجة وربة بيت بنغالية للزوجها المجرم "ابهيشك باجان"، وعلى الرغم من عدم نجاح الفيلم الا ان راني حصدت على اشاده النقاد واستحسنوا تمثيلها الرائع فيه، وبعدها لعبت دور البطولة في الفيلم الرومانسي "هم تم "والذي لعب دور البطولة معها الفنان سيف على خان لاول مره على الشاشة وقد نجح الفيلم وحقق اعلى نجاح في ذلك العام، وهو فيلم مأخوذ لفيلم عما 1989 "وين هاري ميت سالي" وكان الفيلم من اخراج ماني كوهل وكانت تلعب دور فتاه من الجيل الحالي وقد حصدت على جائزة افضل ممثلة وكتبت عنها الـ بي بي سي حيث قالت ان راني تتحول الى نجمة من نجمات بوليوود اللاتي يمكن الاعتماد عليها بالتنوع والابداع.

وكان آخر اعمالها في ذلك العام الملحمة الرومانسية "فير زارا" حيث لعبت دورا مساندا وهو دور المحامية ساميا صديقي وكان الفيلم من بطولة شاروخان وكان الظابط الهندي فير براتاب سينغ، الذي وقع في حب الجميلة بريتي زينتا في دور الباكستانية زهرا حياه خان، حيث استطاعت راني الجمع بينهما واظهار الحقيقة.

وفي عام 205 لعبت راني ادوار رائعة في 4 افلام "وهي بلاك للمخرج سنجاي ليلا بنسالي، بانتي اور بابلو للمخرج شاد علي، بهيلي لامول باتدكار، و اخيرا ذا رايزانج لـ كيتن ميهتا، وكان الاداء الافضل هو تمثليها في فيلم "بلاك" حيث عرض هذا الدور على راني ولكنها رفضته في البداية لخوفها من عدم قدرتها على تجسيد دور فتاه معوقة عمياء وصماء ، ولكن عندما شجعها المخرج ووضع ثقته بها وافقت راني على ذلك ولتتمكن من الدور بقد قامت بأخذ دروس مكثفه للغة الاشارة مع الفنيين في مؤسسة هيلين كيلير في مومباي، وقد كان اداءها الافضل على الاطلاق وحصدت العديد من الجوائز بالاضافة الى الاشادات الايجابية من النقاد والجماهير حيث انها لم تتفوه بكلمة ولكن تعابير جسدها و اشاراتها كانت باهره و حصلت على ترشيحات لافضل ممثلة في الـ آيفا اواردز و الفيلمفير.

وكذلك بالنسبة لفيلمها بانتي اور بابلي مع الفنان ابهي ، حقق اعلى نجاح في تلك السنة، وبعدها رشحت للتمثيل في الفيلم الهوليودي لميرا نير"ناماسيك" ولكن بسبب انشغالها بالعمل في فيلم "كابي الفيدا نا كهنا" رفضت العمل فيه، حيث كان يشاركها البطولة كل من اميتاب و ابنه ابهيشك و شاروخان و بريتي زينتا وقد حقق نجاحا كبيرا جدا، وافضى الى اشادات متباينة من قبل النقاد، حيث كان يتحدث الفيلم عن العلاقات خارج نطاق العلاقة الزوجية حيث كانت راني زوجة غير سعيده بزواجها و قد اثنى النقاد على دورها واداءها الرائع وحصلت على جائزة افضل ممثلة من الـ آيفا، وبعدها مثلت في فيلم "بابل"مع سلمان في دور لأرملة صغيره السن ولكن الفيلم لم ينجح في البوكس اوفيس.

واول اعمالها لعام 2007 كان تا را روم بوم" مع سيف حيث تحولت من عازفه بيانو الى زوجة وام لاول مره على الشاشة، وقد حظي الفيلم بقبول عام و مدحت راني بانها مثلت دور الام ببراعه، وقد شاركت في فيلم "سافريا"لسنجاي ليلا و كذلك فيلم ساركار "لقى جورالي مى داج" ولكنها فشلا في شباك التذاكر.

وفي عام 2008 كان اول اعمالها فيلم "تورا بيار تورا ماجيك " مع سيف وحصدت الثناء رغم عندم نجاح الفيلم بالصورة المطلوبة ، وآخر اعمالها فيلم "دل بولى هاديبا" في دور قروية بنجابية تتحول الى شاب لتعلب الكريكيت وتم اطلاقة في سبتمير الماضي 2008 تحت راية افلام ياش راج العالمية، و يشاركها البطولة الوسيم شاهيد كابور و انوبام خير.


حياتها الشخصية

بسبب حياتها الفنية الطويلة ربط اسمها بالعديد من الشخصيات في علاقات رومانسية ولكنها نفت ذلك بشده ، كذلك غيرت راني احرف اسمها بالانجليزية من "Mukherjee" إلى "Mukerji" وكذلك اشترت راني لنفسها ثلاثة منازل في مبومباي فما فيها منزل طفولتها في جوهو، وقد تم ترميمة من قبل مصممتي الديكور المشهورتين الممثلة السابقة تونكل كنا، وسوزان خان روشان زوجة النجم هرثك روشان.



الخلافات

في يونيو 2005 انهالت على راني الانتقادات السلبية الواسعة وذلك بسبب نشر مقابله لها مع صحيفة بريطانية بمنتديات اكسبرس، حيث تم سؤالها عن مثلها الاعلى وكانت اجابتها أدولف هتلر مما ادى الى استياء الجماهير، ولكنها بعد مضى عام في مقابلة لصحيفة "الآن" نفت قولها ذلك في وقت سابق وبشده.

في نوفمبر 2006، وذلك عندما كانت تصور فيلم "لقى جوناري مى داج" في فاراناسي حيث كانت هناك جماهير غفيره ازدحمت في المكان لرؤيتها و كان حراس الامن يحاولون السيطرة بشكل سئ على الامر وتبعتهم وسائل الاعلان المختلفة لتغطية الحدث، حيث لامت الصحافة راني لانها لم توقف حرسها الشخصيين من الاساءه الى الجماهير وبعد فتره قدمت راني اعتذارها عن ذلك.


اعمال اخرى

في عام 2004 زارت راني منطقة الكثبان الرملة في راجستان وذلك لرفع الروح المعنوية للجنود وتشجيعهم مع فريق من النجوم في برنامج دي تي.

عام 2005 شاركت في حفل تيثيليون الموسيقي لجمع التبرع المالي لمساعده ضحايا توسونامي وكذلك شاركت في نفس العام لجمع التبرعات للمركز الوطني لتشيجيع عمل المعوقين في نيودلهي.

وقد تبرعت راني بمبلغ الذي ربحت مع الفنانه بريتي الى مستشفى العائلة المقدسة ، والذي يتخصص في مساعده مرضى القلب من الاطفال. وشاركت في جولتين حول العالم الاولى كانت مع آمير خان و اكشى كومار و زوجته و اشورايا راي. والجولة الثانية كانت بعد مرور خمس سنوات عام 2004 مع النجوم سيف علي خان و بريتي زينتا وارجون رامبال و شاروخان وبريانكا جوبرا.

وفي عام 2005 كانت راني هي ضيفة الشرف على مأدبه عشاء رسمية لاستقبال الجنرال برويز المشرف في الشركة مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.؟

وكذلك ظهرت جنبا الى جنب مع مختلف الجهات الفاعلة الاخرى في بوليوود في الحفل الختامي لعام 2006 دورة العاب الكومنولث ي ملبورن كجزء من أداء عرض للثقافة الهندية نيابة عن عام 2010م.



في الوسط الفني

كانت راني على راس قائمة في الفيلمفير افضل عشرة ممثلات في بوليوود لمده عامين على التوالي (2004-2005) وكذلك رقم واحد على "ريدفيز" لاعلى نجوم بوليوود وذلك لثلاث سنوات متواليه (2004-2006) بينما عام 2007 كانت في المرتبة الخامسة. في فبراير 2006 وضعت مجلة فيلمفير اسمها الثامن ضمن قائمة اقوى عشرة اسماي في بوليوود وفي اليوم الدولي للمرأه جاءت في المركز الرابع.

كما وانها وضعت في العدد رقم 36 من قبل المملكة المتحده لمجلة العين الشرقية باعتبارها واحده من اكثر نساء آسيا جمالا و جاذبية، كما وانها دخلت في العديد من الارقام كـ افضل نساء بوليوود و اللواتي يرتدين احلى الملابس واجمل وجه وغيرها

كما انها ظهرت ثلاث مرات في برنامج كوفي وذ كران مع كران جوهار الى جانب النجوم الكبار الاولى كانت مع كارينا كابور وبعدها مع شاروخان وكاجول وكذلك ظهرت مع مادوري ديكشيت كضيفة مفاجئة كذلك شاركت راني في برنامج الواقع صوت الهند للنجوم الغناء.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



تصميم وتركيب انكسار ديزاين
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:24 PM

أقسام المنتدى

المنتديآت العـــآمــــهـ | المنتــديـآت الإســلاميــــهـ | ورد العــــام | ورد النقاش الجاد | المنتديآت الآســريـهـ | المنتديآت الالكتـروٍنيـــــهـ والتقنـــيهـ | ورد التصاميم والجرافيكس | المنتــديـآت الـريـاضيــــهـ | ورد الرياضة السعودية | ورد الرياضه العربيه والعالميه | المنتديآت الادبيـــــهـ | ورد واحة الخـــواطر | ورد الشعر والشعراء | وردالقصص والروايات | المنتديآت التـرفيـــهيـــهـ | ورد الضحك والفرفشه والوناسه | المنتديآت الآدـآريــهــ | ورد المواضيع المكرره | ورد الشكاوي والاقتراحات | ورد المشرفين | ورد الادارة | ورد الموضـه و المكيـــاج | ورد الالعـــاب والتسلية | ورد الجوال والاتصـــالات | ورد الصــــوٍر | كلام نواعم ورد العرب | ورد الكمبيوتر والبرامج | المنتــديـآت الـصحيـــهـ | ورد الترٍحـــيب والاهداءت | المنتــديـآت الـفنيــــهـ | ورد اخبار الفن | ورد الماسنجر والتوبيكات | ورد كرسي الإعتراف | ورد التهاني والتبريكات | ورد الصوتيات الإسلاميه | ورد الطبـــــخ | ورد الاســـرهـ | ورد الاطــــفــــــال | ورد الديكور والأثاث والاعمال اليدويه | ورد السيارات | ورد المساحة الحرة | ورد الـعـلــم و الــمــعــرفــهـ | ورد العلوم والأبحاث العلمية | ورد التاريخ والحضارة | وردالكركاتير والصور الكرتونية | ورد الأخبـار العامــة والكوارث والحوادث | ورد الانمي | ورد الافلام والمسلسلات العربية والأجنبية | ورد قصص الأنبياء والرسل | ورد البلوتوث | المنتــديـآت التعليمـيـــهـ | ورد اللغة الإنجليزية ♨ English cafe | ورد دروس الفوتشوب والسويتش | ورد كــــافــيــهـ الأعضاء | ورد المواساة والتعازي | مجلة ورد العرب | ورد السفر والسياحة | السيرة النبوية وسير الخلفاء الراشدين والتابعين | ورد صور أهل الفن | خاص بأعضاء قروب Momezi WordPress Arab | الطب النبوي والطب البديل | ورد خيمة الحج | المنتــديـآت التشكيـليــــهـ | ورد الفن التشكيلي والفنون التطبيقية | ورد العقارات والاراضي والسيارات والمناقصات الحكومية | ورد تطويـــر الـــذآت وتنمية القـدرات والمهارات | ورد الاقتصاد و التجارة العامه | مكتبة ورد العرب الالكترونية | ورد تراتيل روح | ورد الإحتفالات والمهرجاناتــ | ورد التغطيات والفعاليات والمهرجانات | ورد تصاميم الأعضاء واهداءتهم | ورد الفقة وأحكامه | أرشيف ورد العرب | خدمة أعضاء المنتدى | ورد التفسير والإعجاز العلمي في القرآن الكريم | من تـصـويــر الأعـضـاء وإبـداعاتـهـم | ورد المونتاج والفيديو | ورد المقالات الرياضية | ورد الألعاب المختلفة | {}{ورد الحديث الشريف{}{ | الضبط والمتابعة | المرحلة الابتدائية | المرحلة المتوسطة | المرحلة الثانوية | سير العلماء والدعاة | سير القراء | ورد اليوتيوب | ورد الشعر الصوتي | ورد منوعات الفن | ورد آدم | ورد ذوي الإحتياجات الخاصة | ورد العقيدة | ورد الـخــيــمــهـ الــرمــضــانــيــهـ | ورد البلاك بيري والايفون | ورد الحكم والأمثال | سير اللغويون | سير المحدثون | الصف الأول الابتدائي | الصف الثاني الابتدائي | الصف الثالث الابتدائي | الصف الرابع الابتدائي | الصف الخامس الابتدائي | الصف السادس الابتدائي | الصف الأول المتوسط | الصف الثاني المتوسط | الصف الثالث المتوسط | الصف الأول الثانوي | الصف الثاني ثانوي | الصف الثالث الثانوي | ورد محضري المختبرات | ورداعمال يدوية, كروشيه, تطريز, كروشية, تريكو, تفصيل , اعمال فنيه | ورد الاسلاميات | ورد الصحـــة | ورد التـربيـــه والتعليـــــم | ورد نصرة الرسول المصطفى | من سير الفقهاء | سير الصحابيات | سير النبلاء | ورد المصارعة الحرة والرعب | ورد الرعب | ورد الحوامل | ورد الرياضة النسائية | ورد المقابلات والحوارات الشخصية | دواوين الشعراء | ورد اليوتيوب الإسلامي | ورد أعضاء الشرف | ورد فريق الأهلي بأبو عريش | ورد نادي اليرموك بمحافظة ابو عريش | فتاوي ومقالات الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله | ورد الإدارة المدرسية | ورد الإرشاد الطلابي والنشاط | ورد محو الأمية (تعليم الكبار) | ورد البحوث المدرسية والجامعية | ورد خيمة الحج | ورد رياضة منطقة جازان | ورد رياضة منطقة جازان | ورد تكريمات منتديات ورد العرب | ورد الإعلام الجديد | كـــــــلـــنــــا ســــــــــــــــــوريــــــــــــــــا | نادي الحي بمتوسطة الشيخ ابن باز بأبو عريش | ورد االإعلام التربوي | مدرسة صلاح الدين الأيوبي بأبو عريش | مدرسة زيد بن الخطاب بأبو عريش | مدرسة الإمام البخاري بأبو عريش | الثانوية الثانية بأبو عريش | الادارة العامة ومكاتب التربية والمدارس | ورد ملوك المملكة وملوك ورؤساء الدول العربية والاسلامية ورؤساء العالم | ورد ملوك ورؤساء العالم والأسر المالكة بالعالم | متوسطة الملك فهد بأبو عريش | ورد ضيف الأسبوع | الروضة الثالثة بأبو عريش | مدرسة تحفيظ القران الكريم الابتدائية بأبو عريش | الابتدائية الرابعة للبنات بأبو عريش | المركز الاعلامي لفريق الصاروخ بأبو عريش | الابتدائية الثانية للبنات بأبو عريش | المدرسة الابتدائية الأولى للبنات بأبو عريش | ابتدائية ومتوسطة قامرة للبنات بأبو عريش | مدرسة الفاروق الابتدائية بأبو عريش | الابتدائية السادسة للبنات بأبو عريش | نادي جيل المستقبل بأبوعريش | مجلس جماهير النادي الأهلي بمنطقة جازان |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات ورد العرب